أنس فاضل مطر
بقلم أنس فاضل مطر
مراهنات الرياضات الالكترونية

لطالما كانت رياضة ال eSports جزءًا مهما من الألعاب منذ تسعينيات القرن الماضي ، ولكن لم تكن مشهورة ومهمة جدا مثل أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين فهي الآن قوة حقيقية لا يستهان به ، وذلك بفضل إدخال مجموعات الجوائز الكبيرة والقيّمة جدا. أعطت هذه المدفوعات السخية للرياضات الإلكترونية التقدير الذي تستحقه ، وأقنعت أخيرًا أولئك الذين لم يعيروا لها اهمية. الآن ، أصبحت الصناعة راسخة بقوة في عالم الألعاب ، حيث تصل جوائزها إلى 40 مليون دولار. علاوة على ذلك ، أعلنت بطولة ومعرض Gamers8 المدعومة من المملكة العربية السعودية مؤخرًا عن أكبر مجموعة جوائز للرياضات الإلكترونية على الإطلاق.

بطولة ال Esports  في السعودية ومعرض Gamers8

ستشهد البطولة 45 مليون دولار لحدث 2023 الذي أطلق عليه "أرض الأبطال" وهو جزء من طموحات المملكة العربية السعودية الأوسع نطاقاً بأن يُنظر إليها على أنها مركز للرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو خلال العام المقبل. الأموال التي تم تخصيصها لـ The Land of Heroes هي في الواقع أكبر من 40 مليون دولار تم جمعها لـ The International 2021 ، حدث تتويج Dota 2 ، وأحد أهم المسابقات التنافسية في ألعاب الفيديو.

تتطلع Gamers8 الآن إلى تقديم بطولة مميزة وأكبر من نسخة 2022 من جميع النواحي. تم تحديد التاريخ في 6 يوليو 2023 ، وستكون هناك العديد من الألعاب لمشاهدتها مباشرة في الموقع. على الرغم من عدم الكشف عن العناوين الرسمية بعد، إلا أن هناك بعض التكهنات حول ما قد تصنعه بالفعل في إصدار هذا العام من الحدث. من بينها Rocket League و PUG Mobile و Rainbow Six Siege و Fortnite وغيرها. يتدفق اللاعبون للحصول على فرصة للمشاركة في بعض الأحداث الأكثر مكافأة ، والمملكة العربية السعودية سعيدة أيضًا بهذا الترتيب. 

أصبحت المملكة العربية السعودية مركزًا عالميا لألعاب الفيديو وعالم ال Esports

تسعى المملكة بنشاط لتوسيع نفوذها في ألعاب الفيديو وعالم الرياضة الالكترونية. في الواقع ، فإن ولي العهد ، محمد بن سلمان آل سعود ، متحمس جدًا للرياضات الإلكترونية. لقد قرر تحويل شغفه إلى طفرة اقتصادية لمملكته ووضع خططًا رئيسية لتحويل سمعة المملكة إلى مكان تزدهر فيه ألعاب الفيديو (الصناعة نفسها) وألعاب الفيديو الاحترافية (الرياضات الإلكترونية).

ويريد الأمير أن يرى المزيد من الاستثمارات والمواهب تتدفق إلى المملكة العربية السعودية نتيجة لذلك. لقد نجح بالفعل في جذب اهتمام كبير من الجمهور العربي الذي اصبح العديد منهم لاعبين شغوفين. تستضيف المملكة العربية السعودية بالفعل العديد من المشاريع التابعة لعالم الالعاب Esports، بما في ذلك أحد أفضل مواقع المراهنات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. يتعامل اللاعبون مع الرياضات الإلكترونية بجدية أكبر، وهم يستمتعون بها، سواء من خلال المشاركة فيها، أو ببساطة المراهنة على لاعبيهم وفرقهم المفضلة. ولكن مع وضع كل هذا في الاعتبار، هل المال هو كل ما تحتاجه الرياضات الإلكترونية لتحقيق النجاح؟

تتباطأ الصناعة بالفعل قليلاً في بعض معاقلها الأكثر تقليدية ، مثل أوروبا وأمريكا الشمالية ، لكنها تكتسب قوة كبيرة في أماكن أخرى ، بما في ذلك أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. تتطلع المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من طموحها القوي في الرياضات الإلكترونية بشكل جيد والعمل كجسر بين نصفي الكرة الأرضية عندما يتعلق الأمر بالرياضات الإلكترونية.

بطولات Esports عالمية بنكهة عربية وترأسها السعودية

لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به - بالطبع. يُعد الاستثمار السخي للمملكة العربية السعودية في مجموعة الجوائز طريقة جيدة لجذب الانتباه وزيادة الوعي لدى Gamers8 ودور المملكة العربية السعودية في بيئة الرياضات الإلكترونية. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون الشيء الوحيد الذي يلعب دوره. كما يشير بعض النقاد ، سيؤدي هذا في الغالب إلى جذب الفرق واللاعبين من الأسواق الناضجة مثل أمريكا الشمالية والولايات المتحدة الذين يتمتعون بجودة استثنائية.

ومع ذلك ، فإن السعوديين يعرفون ما يفعلونه. هذا هو السبب في أن العديد من الألعاب التي تم عرضها في مهرجان Gamers8 من المرجح أن تكون مرة أخرى موجهة للاعبين الغربيين والشرقيين. بعد كل شيء ، يميل اللاعبون الشرقيون إلى التفوق في الألعاب المحمولة، وهذا ما يريد Gamers8 التركيز عليه أيضًا. ستتاح الفرصة للاعبين للمنافسة ليس فقط في Dota ولكن أيضًا في PUBG ، التي يهيمن عليها لاعبو جنوب شرق آسيا. بطولة Gamers8 هي مبادرة رائعة. إنه أول جهد كبير حقيقي للشرق الأوسط لتحويل نفسه بطريقة تصبح أكثر ترحيباً بلاعبي الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم. لدى المملكة العربية السعودية والمنطقة الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالرياضات الإلكترونية ويبدو أن هناك طلبًا متزايدًا على ذلك.

مقالات اخرى

هل سيشكل الفائز بكأس الأمم الأوروبية مفاجأة للمشاهدين، أم سيكون انتصاره متوقعًا؟
هل سيشكل الفائز بكأس الأمم الأوروبية مفاجأة للمشاهدين، أم سيكون انتصاره متوقعًا؟
04 July 2024 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
03 October 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
10 September 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر

قُم بالتسجيل للحصول على أفضل المكافآت

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت، عن أحدث إصدار كازينو جديد أو عن أحدث العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.