نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

ينتظر العالم كله بشغف كبير بشغف كبير المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي ونادي إنترميلان الإيطالي. فهذه المباراة سوف يكون لها طابع خاص بين طموح المان سيتي الذي يطمح في حصد أول بطولة دوري أبطال عبر تاريخه، وبين أمال الانتر في حصد البطولة الرابعة في تاريخهم بعد غياب دام ثلاثة عشر عاماً.

ففي هذا المقال سوف نتحدث عن كل التفاصيل الخاصة بهذه المباراة، وكيف وصلا الناديان إلى هذه المرحلة، وحظوظ كلا الناديين، فضلاً عن القنوات الناقلة للمباراة، وإمكانية ربح المال من هذه البطولة.

المعلومات الأساسية حول مباراة النهائي

من المقرر أقامه المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2023 في نسخته الثامنة والستين في العاشر من يونيو 2023، وذلك على ملعب أتاتورك الأولمبي في العاصمة التركية إسطنبول والذي يسع إلى حوالي 68 ألف متفرج.

تم تعيين الحكم البولندي المتميز سيمون مارتشينياك لإدارة المباراة النهائية، حيث أدار الحكم الدوري بالفعل ثمانية مباريات في دوي أبطال أوروبا هذا الموسم. الجدير بالذكر أن سيمون كان صاحب الصافرة التحكيمية في كأس العالم الأخيرة قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا.

كيف تأهل الفريقان للمباراة النهائية

أظهر نادي مانشستر سيتي شخصية قوية منذ بداية البطولة، فقد تصدر النادي الإنجليزي مجموعته برصيد 14 نقطة، وذلك بعد الفوز في أربعة مباريات والتعادل في مباراتان فقط. لعب السيتي دور الستة عشر أمام لايبزج الألماني، حيث خسر في الذهاب بهدف دون مقابل قبل أن يمطر شباك لايبزج في مباراة العودة بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد؛ ليصعد لملاقه بايرن ميونخ. فاز السيتي على بطل ألمانيا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يُهزم في مباراة العودة هزيمة غير مؤثرة بهدف مقابل لا شيء، ليلعب أمام حامل اللقب ريال مدريد في نصف النهائي. ألحق السيتي بريال مدريد هزيمتين في الذهاب والعودة بهدف مقابل لا شيء وبأربعة أهداف مقابل لا شيء على التوالي؛ ليصد أبناء مدينة مانشستر للمباراة النهائية لثاني مرة في تاريخهم.

أما نادي إنتر ميلان، فقد بدأ البطولة مترنحاً، حيث صعد كثاني المجموعة الثالثة خلف بايرين ميونخ بحصوله على 10 نقاط من ثلاثة فوز وتعادل وهزيمتان. واجه الإنتر نادي بورتو البرتغالي في دور الستة عشر، ليفوز بهدف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب ويتعادل سلبياً في مباراة العودة؛ ليواجه نادي برتغالي أخر وهو نادي بنفيكا في دور الثمانية. كرر الإنتر الفوز في مباراة الذهاب ولكن بهدفين في هذه المباراة قبل أن يتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما في المباراة الثانية، ليصد للدور نصف النهائي. لعب إنتر مباراة نصف النهائي أمام الغريم ميلان، محققاً الفوز في المبارتين بهدفين للاشيء وهدف للاشيء على التوالي؛ ليصعد للمباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخ النادي.

التوقعات والمراهنات على هذه البطولة

مما لا شك فيه أن مباراة هامة مثل هذه المباراة سوف تحظى باهتمام كبير قبل انطلاقها، ولسوف يحاول الجميع توقع الفريق القادر على حسم اللقب لصالحه. فمن المؤكد أن يهتم الناس بعمل المراهنات على هذه المباراة تحديداً في مختلف مواقع المراهنات، أملين في تحقيق ربح مادي كبير من هذه المباراة الهامة. من أهم مواقع المراهنات العربية التي يمكن من خلالها الرهان على هذه المباراة: 

موقع betfinal: موقع سهل وبسيط يمكن لأي شخص عادي لا يعرف أي شيء عن المراهنات أن يبداً باللعب عليه. كل ما يلزمك للرعان على نهائي بطولة دوري الأبطال أن تقوم بعمل حساب وإيداع 15 دولار فقط. يمكنك عمل الإيداعات بجميع أنواع الكروت البنكية، بالإضافة إلى سكريل وماتش بيتر وباي ساف.

موقع بيت 365: واحد من أشهر مواقع المراهنات في العالم كله، فهو يتمتع بمصداقية وأمان بنسبة 100% بين المراهنين. يقدم الموقع العديد من الجوائز الترويجية للعملاء، ولا سيما اللاعبين الجدد الذين يحصلون على 50 يورو مجانية بمجرد الرهان بمبلغ قيمته 10 يورو فقط.

موقع Betwinner: يوفر موقع بيت وينر جائزة ترحيبية كبيرة تصل إلى 100 دولار على أول إيداع، وذلك عن طريق بونص بنسبة 100% من قيمة الإيداع. يتميز الموقع بسهولة عمليات السحب والإيداع في كل الدول العربية، بجانب العروض الترويجية التي لا تنتهي.

موقع Melbet: هو أحد أكثر مواقع المراهنات تنوعاً من حيث عدد الألعاب التي يطرحها الموقع للمراهنات. يقدم الموقع أكثر من بونص ترحيبي للعملاء الجدد، أولهم بونص 100% على أول إيداع يصل حجمه إلى 100 يورو، وثانيهم هو الحصول على جائزة بقيمة 30 يورو بمجرد عمل أول رهان.

موقع Betobet: أحد المنصات المتميزة في عالم المراهنات الرياضية، فهو به الكثير من وسائل السحب والإيداع مثل كروت البنوك، وسكريل، وماتش بيتر، وويب باي، وحتى البيتكوين. يقدم هذا الموقع هدية مجانية بقيمة 100 يورو بمجرد تسجيل حساب وتنفيذ أول إيداع.

فيما يخص التوقعات الخاصة بنتيجة المباراة، فغالبية التوقعات تشير إلى أن الكفة تميل بشكل أكبر لصالح نادي مانشستر سيتي والذي لديه كل مقومات الفوز. فالفريق يمتلك قائمة مثالية من اللاعبين في جميع المراكز، والذين يقودهم المدير الفني المتميز بيب جورديولا الفائز منذ أيام بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا فضلاً عن الطموحات الكبيرة لدى هذا النادي لتحقيق أول بطولة دوري أبطال في تاريخهم والذي يأمل النادي في تحقيقها منذ سنوات.

كيف تشاهد مباراة نهائي دوري الأبطال

تتمتع مجموعات قنوات بين سبورت بحصولها على حقوق البث الحصرية في الشرق الأوسط، لذلك فهي المكان الوحيد الذي يمكنك فيه متابعة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين السيتي والإنتر بالتعليق العربي أو الإنجليزي. على الناحية الأخرى يمكنك متابعة المباراة من خلال مواقع المراهنات الرياضية السابق ذكرها، والتي توفر خدمات البث المباشر للمباريات بمجرد عمل أي رهان بمبلغ مالي بسيط.

تاريخ الناديان في دوري الأبطال

على الرغم من هيمنه نادي مانشيستر سيتي على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة، إلا أن الفريق فشل حتى الآن في الحصول على دوري أبطال أوروبا ولو لمرة واحدة. فأقصى إنجاز للفريق كان الصعود للمباراة النهائية في مناسبة وحيدة عام 2021، والتي خسرها أمام نادي تشيلسي الإنجليزي.

أما نادي إنتر ميلان، فقد سبق له الفوز بالبطولة الأوربية الأهم ثلاثة مرات طوال تاريخه، مرتان منهم كان في الستينيات والذي تألق فيها النادي بشكل ملفت للنظر، في حين كانت أخر مرة توج فيها النادي الإيطالي بالبطولة فعتعود إلى سنة 2010.

مقالات اخرى

المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
03 أكتوبر 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
10 سبتمبر 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
رونالدو يقود النصر للفوز بكأس الملك سلمان للأندية
رونالدو يقود النصر للفوز بكأس الملك سلمان للأندية
14 أغسطس 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر

قُم بالتسجيل للحصول على أفضل المكافآت

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت، عن أحدث إصدار كازينو جديد أو عن أحدث العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.