الشرق الأوسط: دور المرأة في الرياضات الإلكترونية

يثبت الشرق الأوسط أنه يمثل مجالًا جديدًا مثيرًا للاهتمام للرياضات الإلكترونية. تعد ألعاب الفيديو جزءًا من محور المنطقة في اتجاه اقتصاد أكثر تنوعًا ويركز على الغرب ويعتمد بشكل أقل على صادرات الغاز والنفط ، وأكثر من ذلك على منتج ذي قيمة مضافة عالية.

كجزء من هذا التحول ، يُنظر إلى الرياضات الإلكترونية على أنها وسيلة ليس فقط لتحسين المنطقة ولكن أيضًا لتنمية قوة عاملة ماهرة وتوفير المزيد من الفرص للمرأة لتكون جزءًا من المجتمع.

اليكم قائمة افضل مواقع مراهنات خاصة بالرياضات الالكترونية العربية والتي يستمتع فيها محبي اللاعبين العرب الآن. استمتعوا!

المرأة في الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وما بعده

في محاولة لجعل الرياضات الإلكترونية أكثر شمولاً للنساء وكسر الحواجز التقليدية بين الجنسين ، تتخذ العديد من البلدان خطوات واسعة لسد الفجوة بين الجنسين داخل الصناعة. وفقًا للبيانات المنشورة ، تمثل النساء حاليًا ما لا يقل عن 30٪ من نسبة مشاهدة الرياضات الإلكترونية ، ولكن من المرجح أن يكون هذا الرقم قد زاد منذ الحصول على البيانات. شهدت ألعاب الفيديو على الأجهزة المحمولة تكافؤًا بين اللاعبين الذكور والإناث ، لذا فإن الخطوة التالية هي رؤية هؤلاء النساء يتنافسن في الرياضات الإلكترونية.

أحد الأمثلة على ذلك هو الإمارات العربية المتحدة ، التي قدمت دعمها وراء فريق Galaxy Racer eSports المكون من النساء بالكامل ، والذي يتكون من Madha Naz (المعروف أيضًا باسم 'Madi XO') وأروى حميد (المعروف أيضًا باسم 'Sylvari Flames') وريم فيصل ( الملقب بـ "الذنوب") وفاطمة سعيد (الملقب "روز") وآمنة رعد العامري (الملقب بـ "iMoki").

يُطلق على هؤلاء اللاعبات لقب أول فريق نسائي للرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط ويستحقان ذلك. تجد اللاعبات الإناث ببطء طريقة للسير على خطى Galaxy RacereSports ، ولكن لا تزال هناك بعض العقبات أمامهن. على سبيل المثال ، لا تزال فرق الرياضات الإلكترونية المختلطة من المحرمات في المنطقة ، على الرغم من عدم وجود سبب يدعو لذلك.

في الشرق الأوسط ، يعد مشهد الرياضات الإلكترونية أكثر تعقيدًا قليلاً مقارنةً بنظيره العالمي. على الرغم من ذلك ، تشهد المنطقة ارتفاعًا ملحوظًا في عدد لاعبي ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية. هذا اتجاه مشجع يدفعنا للتساؤل - هل سيكون هناك ما يكفي من القدوة للحفاظ على هذا على المدى الطويل؟

الرياضات الإلكترونية النسائية في الشرق الأوسط؟

تكتسب الرياضات الإلكترونية زخمًا في الشرق الأوسط وليست الإمارات العربية المتحدة وحدها هي التي تقود هذه الحملة. هناك أيضًا دول فردية ، مثل المملكة العربية السعودية ، تعهدت بأن تصبح المركز العالمي الرئيسي للرياضة والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030. وتجذب البلاد أفضل المواهب للعمل بها وتستكشف خيارات مختلفة لتمكين الجميع من الاستمتاع المقطع.

بطبيعة الحال ، تنظر المملكة العربية السعودية أيضًا إلى الأمور بطريقة أكثر واقعية. تأمل المملكة في التأكد من أن الرياضات الإلكترونية تدر حوالي 13.3 مليار دولار للاقتصاد بحلول ذلك الوقت. ولكي يحدث هذا ، تعلم المملكة العربية السعودية أنها لا تستطيع التركيز على موهبة الذكور فقط. سيتعين على النساء أيضًا أن يلعبن دورًا.
هذا هو السبب في أن المزيد من اللاعبات يتطلعن فعليًا إلى تأمين مكانة بارزة في الرياضات الإلكترونية السائدة - واستقبال هؤلاء اللاعبات الموهوبات أمر جيد في الواقع في الشرق الأوسط. بالطبع ، كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم ، يعد الشرق الأوسط أيضًا مكانًا يكون فيه معظم لاعبي ألعاب الفيديو من الذكور.

هذا يخلق بعض التحيز ضد اللاعبات اللواتي لا يؤخذن على محمل الجد في بعض الأحيان. لكن الخبر السار هو أن هذا التحيز يتلاشى بسرعة حيث تُظهر اللاعبات بالفعل ما بوسعهن فعله بسرعة ودون تغيير. وهذا يجعل اللاعبات المحليات أكثر استعدادًا لإظهار مهاراتهن الحقيقية وإمكانياتهن.

هناك بالفعل الكثير من النماذج الجيدة في المنطقة، بما في ذلك مريم- "Mary Gaming" التي تعد واحدة من أفضل لاعبي Fortnite في الشرق الأوسط ومصدر إلهام للعديد من اللاعبات الأخريات اللواتي يسعين إلى الانطلاق بشكل تنافسي. نجد فهد هي في الواقع واحدة من أفضل لاعبي FIFA أداءً في المنطقة ، الأمر الذي أكسبها احترام اللاعبين والنساء وعشاق ألعاب الفيديو. هذا صحيح بشكل خاص في وقت كانت فيه المملكة العربية السعودية مهوستاً بكرة القدم ، حيث تقدم المملكة أداءً جيدًا للغاية في كأس العالم الأخيرة. مديحة "مادي" ناز في هذه الأثناء هي واحدة من أفضل لاعبي League of Legends وهي تقدم مثالاً رائعاً للآخرين.

مقالات اخرى

المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
المغرب تستضيف بطولة كأس أفريقيا لعام 2025 والكاف يؤيد تنظيم المغرب لمونديال 2030
03 أكتوبر 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 وموعد العرض
10 سبتمبر 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر
رونالدو يقود النصر للفوز بكأس الملك سلمان للأندية
رونالدو يقود النصر للفوز بكأس الملك سلمان للأندية
14 أغسطس 2023 | بقلم أنس فاضل مطر
اقرأ اكثر

قُم بالتسجيل للحصول على أفضل المكافآت

لا تكون آخر من يعرف عن أحدث المكافآت، عن أحدث إصدار كازينو جديد أو عن أحدث العروض الترويجية الحصرية. انضم إلينا اليوم!

عند الاشتراك، تؤكد أنك 18 عاماً وما فوق.